محافظ الإسكندرية يستقبل الممثل المقيم للأمم المتحدة بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين الجانبين

136

بوابة المحروسة

متابعة : سعيد سليم

محافظ الإسكندرية يستقبل الممثل المقيم للأمم المتحدة بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين الجانبين

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بمكتبه اليوم، السيدة إلينا بانوفا الممثل المقيم للأمم المتحدة بالقاهرة، وذلك لبحث سبل تدعيم التعاون بين الأمم المتحدة والإسكندرية. وذلك في زيارتها الأولى لمحافظة الإسكندرية وهي المحطة الأولى لها في محافظات مصر.

في البداية؛ رحب المحافظ بالسيدة إلينا بانوفا علي أرض الإسكندرية. وأكد أن المحافظة على استعداد لتقديم الدعم الكامل لتطوير التعاون بين الجانبين.

وأوضح أن الإسكندرية تملك العديد من المقومات المتميزة. وتحدث عن مشروعات التطوير التي تتم بنطاق المحافظة؛ وعلى رأسها أعمال تنفيذ المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بقرى برج العرب القديمة والتي تستهدف تطوير ٥٧ قرية بتكلفة تقديرية ٣ مليار جنية.

من جانبها؛ أعربت السيدة بانوفا عن سعادتها لزيارة مدينة الإسكندرية كأول محافظة نظراً لاهميتها الاقتصادية والتاريخية، وأشادت بما تقدمه المحافظة من دعم للوكالات التابعة للأمم المتحدة التي تعمل في الإسكندرية مثل مفوضية اللاجئين.

وذكرت أن الأمم المتحدة ترغب في تقديم الدعم للمبادرة الرئاسية “حياة كريمة” والذي يمكن أن يتمثل في دعم المزارعين و الخدمات الرقمية.

و أشارت أن منظمة الأمم المتحدة تهدف إلى تقديم الدعم للحكومات والمواطنين والعمل بشكل وثيق مع الحكومات المحلية للمساهمة فى تقديم كافة الخدمات الاجتماعية لاسيما أن الإسكندرية دائما رائدة في إطلاق المشروعات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد