محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يشاركان في فعاليات احتفالية مكتبة الإسكندرية بمئوية الدكتور ثروت عكاشة

بوابة المحروسة

متابعة : سعيد سليم

محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يشاركان في فعاليات احتفالية مكتبة الإسكندرية بمئوية الدكتور ثروت عكاشة

شارك اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية برفقة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، اليوم، في فعاليات احتفالية مكتبة الإسكندرية بمئوية الدكتور ثروت عكاشة، واللقاء الفكري الذي نظمته المكتبة في إطار ذلك تحت عنوان “ثروت عكاشة.. بين السياسة والثقافة”.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عكاشة الطبيب النفسي العالمي ومستشار السيد الرئيس للطب النفسي والتوافق المجتمعي، والدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية.

وفي كلمته؛ أعرب المحافظ عن سعادته بحضور إحتفالية مئوية الدكتور ثروت عكاشة الذي يعد رائد النهضة الثقافية الكبرى فى مصر المعاصرة وأحد أركان التنوير ممن قادوا بكل تميز واقتدار مسيرة الثقافة في مصر.

وأكد الشريف أن الحديث عن الدكتور ثروت عكاشة لايمكن أن يوفيه حقه، مشيدا بالإنجازات ومعالم النهضة الثقافية الكبري التي أطلقها بمصر، والدور التاريخي له فضلا عن الإسهامات الثقافية التي قدمها عبر مؤلفاته في مختلف روافد الفكر والفن والأدب والمسرح وغيرها. ووجه المحافظ الشكر إلي الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، لافتاً إلى إن إقامة هذا الإحتفال ليس بغريب علي مكتبة الإسكندرية التى تحرص دائما علي تنظيم هذه اللقاءات الفكرية الهادفة لبناء الوعي الثقافي لدي أبنائنا.

وشملت الفعاليات؛ جولة لتفقد معرض وركن المقتنيات الشخصية الخاصة بالدكتور ثروت عكاشة، وعرض فيلم تسجيلي عن حياة د. ثروت عكاشة وأبرز ملامح إنجازاته في الميدان الثقافي. ومداخلة الدكتور/ أحمد عكاشة تحت عنوان “التميز والتفرد في شخصية الدكتور ثروت عكاشة”. ومداخلة الأستاذة/ أنصاف أوهيبة ممثلة مؤسسة أندريه مالرو مداخلة افتراضية من مقر المؤسسة في باريس، تحت عنوان “عكاشة.. مالرو.. وملحمة التراث العالمي”. ومشاركة الدكتور زاهي حواس عالم الأثار المصري ووزير الآثار الأسبق من خلال الفيديو كونفرانس.

عن saidslem

شاهد أيضاً

الرئيس السيسى يحضر مؤتمر باريس لدعم المرجلة الأنتقالية فى السودان وقمة تمويل الاقتصاديات الأفريقية

بوابة المحروسة متابعة : سعيد سليم الرئيس السيسى يحضر مؤتمر باريس لدعم المرجلة الأنتقالية فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *