“كان واخواتها” احتفالا بيوم المرأة العالمى بنادى سينما أوبرا الاسكندرية

121

بوابة المحروسة

متابعة : سعيد سليم

كان واخواتها” احتفالا بيوم المرأة العالمى بنادى سينما أوبرا الاسكندرية

فى اطار احتفالات دار الأوبرا المصرية بيوم المرأة العالمى..تنظم دار الاوبرا المصرية برئاسة د. مجدى صابر حفل نادى سينما اوبرا الاسكندرية وذلك فى تمام السابعة من مساء الجمعة المقبل الموافق ٢٦ من مارس الجارى

 بالتعاون مع المركز القومى للسينما حيث يتم عرض فيلمى”كان واخواتها”و”مستكة وريحان”من اخراج دينا عبد السلام

يعقب العرض ندوة فنية بحضور مخرجة الفيلم يديرها الناقد السينمائى أحمد النبوى..

يشار الى ان  فيلم “كان واخواتها” قد حصل على أكثر من جائزة منها جائزة أفضل فيلم تسجيلي من المهرجان القومي للسينما، جائزة أفضل فيلم من مهرجان شنيت السويسري الدولي للفيلم القصير، جائزة أفضل فيلم تسجيلي في مسابقة محمد بيومي لمبدعي الإسكندرية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط.

وقد وصل الفيلم للتصفية النهائية بمهرجان Beautiful Soul الروح الجميل بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما حاز فيلم “مستكة وريحان” على جائزة أفضل فيلم أجنبي في مهرجان «L-DUB» بولاية فلوريدا الأمريكية، وشارك في المسابقة الرسمية بالمهرجان العالمى للمرأة، بولاية أريزونا، والمسابقة الرسمية بمهرجان المدينة الأول، بولاية تكساس.

الجدير بالذكر أن المخرجة دينا عبد السلام هى حاصلة على الدكتوراة فى النقد الادبى و تشغل حاليامنصب أستاذ مساعد بقسم اللغة الانجليزية بكلية الاداب جامعة الاسكندرية حيث تقوم بتدريس النقد الأدبي والأدب الكلاسيكي والدراسات السينمائية.

  وقد قامت بأخراج العديد  من الافلام المستقلة حيث لها مجموعة متميزة من الأفلام الروائية والتسجيلية

 وقد حازت على العديد من الجوائز والتكريمات المحلية والدولية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد